السبت، 9 نوفمبر 2019

إرادة الحياة ( الحلقة 30 ) بقلم الدكتور سليم أحمد حسن


إرادة الـحـيـــــــاة.. [ الحلـقـة
30 ]
د. سليم أحمـد حـسـن ـ الأردن

******************************

حلقات ثقـافـية فكـرية حيـاتـيــة. تـرسم الطـريــق إلى حيــاة كلهــا أمـل،
وحبٌ، وخير وإخـاء وسعادة،لا يأس ولا إحبـاط، ولا قلق وتوتر ومعاناة.
*****
إن الشيء الوحيد المطلوب لتحقيق أمر مهم في الحياة هو التركيز في القدرة على التصور والرغبة في هذا الأمر ورسم صورة ذهنية له ، وتدعيم هذه الصورة ببذل كل جهد في سبيل بلوغها. فإذا كان بوسع الواحد منا رؤية امكانيات نفسه ، بغض النظر عن آراء الآخرين فلا شيء يمكن أن يقعده عن بلوغ هدفه في النهاية .
ففي كل مكان يوجد شخص يحقق النجاح لم يعتقد أحد أن لديه أدنى فرصة للنجـاح ولم تكن هذه الفرصة إلا أن هذا الشخص آمن بنفسه إيمانا مطلقا ، ولا شيء يمكن أن يزعزع ذلك الإيمان مهما بلغت الصعوبات والعقبات والهزائم فالطاقــة الخلاقــة في داخل هذا الشخص حملته إلى النجاح .
نكرر مرة بعد مرة ، أنك لا تحتاج إلى المال مثلا لكي تبدأ سيرك على الطريق المؤدي إلى النجاح ، وكل ما تحتاج إليه هو حالة ذهنية صحيحة مناسبة عما ترغب بلوغه في الحياة،
ومعرفتك لنفسك والسيطرة عليها ، والتركيز وحصر الفكر ، وتمعن بكل هذا بعين فكــــــرك ، لبلوغ العقل الباطن الذي يتكفل بكل شيء . وبقدر ما تزيد قدرتك على تصور ما تريد بوضوح ، فإنه سيقترب منك شيئا فشيئا ، وستجد ما كنت ترغـــب فيه تحت إمرتك ، وفي متناول يدك .
ومن الضروري لدى تحليلك لنفسك ، أن تنسحب حين تشعر بالتحرر من كل شيء وتجعل جسدك يسترخي ، والأهم أن تجعل عقلك الواعي سلبيا .. حوّل أفكارك إلى الداخل ، ولا تسمح له أن يتدخل في تأملاتك ، فقد يجرك إلى الخوف والقلق وعقد النقص التي يمكن أن تكون فيك..
اصغ فقط إلى ذاتك الداخلية ، وبأذنك الداخلية إلى ما لدى عقلك الباطن من أقوال ، فهو الجزء الذي يحتوي كل شيء تود أن تكونه ، وهو المجموع اٌلإجمالي لكل ما كنته حتى اللحظة . ولدى هذه النفس الداخلية [ العقل الباطن ] الجـــواب الصحيح لكل مشكلة

**************************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق