السبت، 10 فبراير 2018

وردة في الثلج بقلم الرائع رشيد بومالي


وردة في الثلج
أنا وردة أعيش في الثلج منسية 
نبثت بين شقوق حجر عصية ،،
بتلك الجبال اﻷطلسية ..

ﻻ حضن لي سوى البيئة الطبيعية 
وﻻ خراب لي إلا قساوتها علي ..
بها أقيم حتى أموت ككل البشرية 
ومنها استمد قوتي وحياتي 
من ماء 
تراب 
و هواء ..
ﻻ حظ لي غير رب السماء السماوية

سرق اللصوص جمالي باحترافية 
فصرت عرضة لوضعيت مأساوية 
ما ذنبي أنا بهذه الوضعية ؟؟!!
ماالذي اقترفته ،، 
حتى أعاقب هكذا بوحشية ؟؟!
قولوا بربكم ؟؟

أعرف أنكم لن تعطوني إجابة شافية 
ﻷنكم مثلي تقتلون كل يوم بأريحية 
دمرت الثلوج بيوتكم القصديرية 
منعت أبنائكم من أسابيع دراسية 
حرمتكم من الخروج لجلب شربة ماء نقية ..

أنا إسمي وردة ياسمينية
وهذا ندائي للعقول العقلانية 
ﻷصحاب المبادئ اﻹنسانية

ﻻ أريد شيئا غير 
غذاء ..ماء ..مأوى 
كي أحمي نفسي من العواصف الثلجية 
أنا الضعيفة أمام اﻷقدار الربانية ..
فهلا أريتموني ...
ما تتبجحون به من إنسانية ..
أنا زهرة أطلسية 
باﻷطلس منسية 
تموت كل يوم جراء اﻹهمال 
من مخططاتكم التنموية ..
أنا وردة الثلج اﻷبية 
لي رب يحميني 
قادر على إخراجي من أزمتي القاسية...

رشيد بومالي"
المغرب 17/01/2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق