السبت، 28 أبريل 2018

سأبقى هكذا ما دمت حيا بقلم الرائع أمين الحنشلي


# سأبقى هكذا مادمت حيا

انا من عمر ميلادي ومهدي 
وان شيخا غدوت وإن صبيا
وأنا مابين ميلادي ولحدي 
على هذي الدنى مادمت حيا 
وفيها مخلصا لوسقت عهدي 
ؤيبقى فوقها قلبي وفيا 
وأحلامي بها كالطير تسري 
سابقيها وتفكيري سويا 
وحبي سوف يبقى سلسبيلا 
وفيض الود فب قلبي سخيا 
وآمالي وأحلامي كثار 
سأبقيها وأذلالي عصيا
فإن عز المنال وكل جهدي
ولم يغوي حصيف اللب غيا
مضيت ولا أرى غير المعالي 
مكانا كلما ضاقت عليا
وفي صدر العلا تمضي رحالي 
وإن ضاق الثرى رمت الثريا 
وللباطل إذا لاحت دروب 
ودرب الحق عن دربي قصيا 
ودون الحق ما حادت دروبي 
ولا اورثت للأجيال غيا 
وما كابرت أن لاحت عيوبي 
ولا غابت سمات العز فيا 
وإن جارت على نفسي ذنوبي 
وما كفيت للرحمن سعيا 
وأقل يانفس للرحمن اوبي 
وأمضي في حمى ربي حييا 
وما نازعت مولاي حقا 
ولا قلبي له كلا عصيا
وقلبي في يديه كما يشاء 
يقلبه بها رشدا وغيا 
تبارك وجهه حسبي وربي 
وفي عرش العلا ربي عليا
وقلبي ذكره ماكان ينسى 
ولا رب العلا كلا نسيا
سامضي واثقا في كنف ربي 
على رسلي اسير و ماعليا 
أنا ماعدت من خوف أبالي 
ولا أخشى بها ظلما وغيا 
وإن حافت بي الأيام جورا 
وفي الدنيا أرى نفسي شقيا 
أسوق مع الرضا اعذاق حبي 
وقلبا في محبته رضيا 
وأرضى بالذي يقضيه ربي 
واسخط لو طغى عبد عليا 
وفي هذي الدنى ماعدت آسى 
ولا كف الردى يخشى عليا 
فمن يأسى على دار تدانت 
ودار الخلد محفوف عليا
وفي الفردوس أقداحا وكاسا 
وأنهار بها تجري وريا 
وفي دار الخلود نعيم عيش 
وظل للذي فيها تفيأ
وفيها للشراب كؤوس خمر 
وحور العين تلتمس التقيا 
ومن ربي لنا فيها سلام 
وكف المكرمات بها سخيا
وفيها أنعم ماليس تحصى 
وماعن علمنا يبقى خفيا
وفي تلك الجنان لنا حياة 
ودار الخلد للعيش حفيا 
فمن يأسى لعمر ليس يبقى 
ودار لا يخلد فيه حيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق