الجمعة، 14 ديسمبر 2018

ألا يا هذه من أنتِ؟ بقلم الرائع نجاح جاب الله



اتصلت بي تتهمني بأنني أسرق أشعارها وأنشرها وهذا ردي عليها (البحر الوافر)
شكرا لكل من يشاركنا بالنقد أو التعديل والحذف أو الإضافة/تحياتي/نجاح جاب الله
........................................................................
ألا ياهذهِ مـــــــــنْ أنتِ حتى ***تقولي ما تقولين الْعفينا
أنا الأشِّعْارُ أشعْاري فصيحاً*أنا منْ كنْتُ للْأعشي قرينا
أنـــــــا الْمتنبّي يعْرفني سليلا*أنا أصْلٌ ومطْلوبٌ فطينا
نزارٌ كـــــــــــانَ شعَّاراً عتيقاً**أنا أُدعى نجاحاً أو أمينا
وحافظُ قبل شوقي ثمَّ نفْسي*أصوغُ الشِّعْرَ فصحى لاهجينا
حذارٍ مـــــنْ هجاءٍ دونَ وعْيٍ*وإلّا فلْتشْربي وحْلاً وطينا
حذارٍ من ظنونٍ قــــــــدْ تؤدي*إلي وهْمٍ ولا تُجْدي يقينا
إذا اشْتبهتْ عليكِ أمورُ وزْنٍ*فشعري وزنهُ وزناً حصينا
فليسَ بهِ مـــــــن الْأنَّاتِ خبْنٌ* ونظْمي يلْهبُ القلْبَ الأنينا
أنا الطَّيْرُ الّذي في العشِّ يصغي*ومنْتشياً لأشعاري شجينا
كتبْتُ الْآن أبياتي سجــــــــــالا**متى أضعُ الكلامَ يكنْ مكينا
بحور الشعرِ وافرها جــــــميلٌ***فإنْ لمْ تعْرفي فستعرفينا 
حروف الشِّعْر ليس لها كبيرٌ****أنا أربو بها فخراً سنينا
وكلُّ حروفهُ طوعاً وكرهاً **بملْكِ يميننا طوعاً حنينا
وشعري يشْعل الوجْدانِ جمراً*كما يذكي لهيب الشوقِ فينا 
ألا ياهـــــــــــــــــذه مهلاً لحينٍ** فحتْماً نلْتقي يوماً وحينا
"نجاحٌ"يعتلي قمــــــــــــــم الْبرايا*جنوباً أو شمالا أو يمينا
.................................................................
الأحد9/12/2018 تحياتي/نجاح جاب الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق