الأربعاء، 16 أكتوبر 2019

إرادة الحياة ( الحلقة 16 ) بقلم الدكتور سليم أحمد حسن


إرادة الـحـيـــــــاة.. [ الحلـقـة

16 ]
د. سليم أحمـد حـسـن ـ الأردن

******************************

حلقات ثقـافـية فكـرية حيـاتـيــة. تـرسم الطـريــق إلى حيــاة كلهــا أمـل،
وحبٌ، وخير وإخـاء وسعادة،لا يأس ولا إحبـاط، ولا قلق وتوتر ومعاناة.
*****
تعترضك مشكلة ما ، وتبدأ التفكير في حلها ، تُـشرق وتغــرِّب ، وتــروح وتجــيء وتبتعد وتقترب ، وتأمل وتيأس ، وتقترب من الحـل ولا حـل ، ثم تجلس مستسلما منهوكا لا تجد الحل أو المخرج .. وحين تسترخي قليلا، يلتمع في ذهنك الحل فجأة ! فتصيح على شاكلة أرخميدس " وجدتها " ، لقد ظهر هذا الحل دون أي تفكــــير واع من قبلك إطلاقا ، وذلك لم يكن مصادفة ، فأنت في محاولتك حل المشكلة أمرت عقلك الباطن دون إدراك منك أن يجــــد لك الحـــل، وضعت أمامه بواسطة عـقـــلك الواعي كل الصور الذهنية التي تحمل الوقائع ، بعد أن عجز عن إيجاد الجواب لأنه في حالة توتر ، ومن هنا وحين استرخيت ، سارع عقلك الباطن إلى إرسال الجواب إلى عقلك الواعي .
وهكذا ففي وسعك أن تتأكد أن الصور الذهنية الخاطئة، تجذب اليك الحالات الخاطئة والعكس صحيح . وكل ما يحدث في الواقــع ، قد حــدث في بادىء الأمــر في عقــل الواحد منا.
لكن الأهم في الموضوع ، هو كيف يمكنك بلـــوغ عقـــلك الواعي والسيطرة عليــه بسهولة ، من خلال تصورك ذهنيا للأشياء التي تريدها حقا ، والتي تتمناها ، والتي يجب أن تحققها ، الصور الذهنية الإيجابية ، صور النجاح والثقة والأمــل والسعادة والفرح والحياة . وللوصول إلى ذلك علبيك أن تفعل ما يلي :
* دع جسمك يأخذ قسطا من الراحة .
* حرر عقلك الواعي من كل الأفكار المتناقضة ، واجعله يرتاح
* ركز انتباهك على الصور الذهنية التي تريد أن تتحقق .

****************************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق