السبت، 19 أكتوبر 2019

ريحانة القدر بقلم الرائع خليل الخليل


ريحانة القدر..:

يافضيحة الورد الأحمر
يا أسراري ويا أنواري
يا فضيحة تجعل عيوني
خوابي شهوانية تصبها ناري
ياغزالتي الخضراء الجميلة
ياجنون جنون دياري
دعينا من شعر أصنام الناس
ونامي كل يوم بين أشعاري
قلمي يفتش عن نهدك
وفمي يبحث عن حلمة الإزدهار
خبأت لنهديك الرخامية
ألف قبلة وألف إعصار
خبأت بين بسماتك الواشية
قصائد حبي الحزينة وأزهاري
وأنا لا أخجل من جفنك
الذي يجعلني بحارآ بلا إبحار
سأعاشرك بالعيون بالجسد بالجنون
حتى يخلع ليلي نهاري
للأبد أنا كاتب دفتره
ظهرك المشمس يا إنفجاري
أتعلمين ياحبيبي ياعيوني
يا ذوباني يا هوائي وإنصهاري
كم لنا نسافر في الظلام
وأعلم أخبارك وتجهلين أخباري
علاقتنا اللامنطقية ترمينا
خلف القضبان خلف الجدار
علاقتنا شرعيتها وعدمها
أميرة مسجونة وراء أسواري
أتعلمين يا بئر الجمال إننا
مشينا في درب الحب الجبار
تعالي فتشي بين عروقي
لعلك تجدي تفسير أقداري
تعالي إفتحي أقفال صدري
لعلك تجدي ترياق الخمار
فات أوانك فسلمي نفسك
لطيش أشعاري ونار ناري
ماتت نساء وهي تبحث عن
وردة في بستاني الطيار
إني سأقتلك بالقبل لتعلمي
أن غرامي نهاية المشوار
أحبك لحد كفر الحب بنفسه
ولست نبيآ ولست من الكفار
إنما أنا رجل تطوف عندي
ألف إمرأة في فضاء مداري
أنا رجل سأدخلك غابتي
يا أحلا أحبابي وأروع أقماري
يافضيحة الورد الأحمر
يا أسراري ويا أنواري...
(الشاعر خليل الخليل)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق