السبت، 19 أكتوبر 2019

إرادة الحياة ( الحلقة 20) بقلم الدكتور سليم أحمد حسن

إرادة الـحـيـــــــاة.. [ الحلـقـة 20 ]
د. سليم أحمـد حـسـن ـ الأردن

******************************

حلقات ثقـافـية فكـرية حيـاتـيــة. تـرسم الطـريــق إلى حيــاة كلهــا
أمـل،
وحبٌ، وخير وإخـاء وسعادة،لا يأس ولا إحبـاط، ولا قلق وتوتر ومعاناة.
*****
إن كل الإنجازات العظيمة تبدأ اولا في تفكير الإنسان ، ويبقى الإنسان عاجـــزا عن القيام بالشيء ، طالما هو يفكر انه ليس بإمكانه القيام به ، فإذا كان هذا هو الواقع فابدأ بأن تعيش حياتك مجددا وتضع يدك على الأشياء التي حــدثت ودمّــرت ثقتــك بنفسك ، ثم ارسم نفسك ذهنيا كما لوكنت تتحرر من ردات الفعل الخاطئة هذه، قف موقفا جديدا من المشاعر السخيفة التي تشدك للخلف ، واستفد من الطاقة الخـلاقة داخلك ، ولا تتكل على أحد غيرها، والجأ إليها بالطريقة الصحيحة ، وآمن بنفسك، فأنت تمتلك بداخلك كل مفاتيح الأشياء الحسنة بالحياة
وفي كل ذلك لا تتعجل الأمور وكن صبورا ، دع الناس لما هم فيه وكن أنت نفسك، كن سيد الظروف الخاصة والحالات المحـيطة بك ، لا تتطلع إلى ما في يــد غيرك، وتذكر أن كل التطورات الحسنة وذات القيمة تتطلب وقتا ، وأن روما لم تُــبن في يوم واحد، وأن الصبر مفتاح الفرج .
تعلم أن تسترخي ، وان لا تأخذ الحياة بجديّــة مفــرطة ، واتّــكل على الله ، وعلى الطاقة الخلاقة التي وضعها فيك، وكن صبورا فإنك لن تستطيع تسريع هذه الطاقة الخلاقة التي ستعمل لوحدها من أجلك..
فقط ، إذا كانت الصورة الذهنية لما تريد مشرقة وواضحة، وفي كل وقت وحين .. توكل على الله ، فلا حول ولا قوة إلا به ، وتقــرّب إليه دائما بالصــلاة والدعــــاء الصادق ، وخضوع المؤمن الملهوف .

**********************************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق